شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

نصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك

0 397

في بعض الأحيان، تمر بك أوقات عندما تكون في أمّس الحاجة إلى هاتفك، ولكن حينها فقط تخذلك البطارية دون أن تجد مصدراً لإعادة إحيائه مرة أخرى .. في هذا المقال، سأستعرض معكم بعض الطرق التي يمكن اتباعها لتقليل استهلاك البطارية عندما لا يتوفر مصدر لشحنها مجدداً.

1. أغلق الهاتف عند النوم أو عدم الاستخدام:

هذه الخطوة هي أكثر الخطوات فعالية في تقليل استهلاك البطارية، خاصة إن كنت تخطط لعدم الرد على الهاتف لفترة طويلة، أو تريد أن تنام فقط .. كما يجب أن تفعل هذا في منطقة لا إرسال فيها، خاصة أنّ عملية البحث عن الشبكة باستمرار ستستهلك قدراً كبيراً بطارية الهاتف.

2. لا تترك بطارية الهاتف للشحن الكامل أو التفريغ الكامل:

البطاريات المستخدمة حالياً في جميع الأجهزة تسمى بطاريات الليثيوم .. وقد تم تصميمها لتصل إلى كامل شحنها قبل إطلاق مؤشر الاكتمال، لذلك لا تدع مؤشر الطاقة يصل الى الحد الاقصي، الأمر كذلك في حالة التفريغ.

3. أطفئ اهتزاز الهاتف واستخدم نغمة الصوت فقط:

الاهتزاز يستهلك من طاقة البطارية وحاول أن تجعل تنبيه الهاتف صوتي فقط كما يجب أن تجعل  الصوت منخفض قدر الامكان.

4. تجنب استخدام الخصائص غير الضرورية:

إن كانت بطارية هاتفك قد إقتربت من النفاذ، فلا تستخدم الكاميرا، فالفلاش الخاص بالكاميرا يستهلك الكثير من البطارية .. أيضاً لا تقم بالاتصال بالإنترنت.

5. حاول أن تجعل المكالمات قصيرة.

6. أطفئ البلوتوث:

ما دمت لست في حاجة إليه فقم بإطفائه، فالمدة التي يظل فيها البلوتوث مفتوحًا يبقى في حالة بحث مستمر عن الأجهزة حوله، ما قد يؤدي إلى الاستهلاك من بطارية الهاتف.

7. هناك بعض الهواتف تحتوي على خصائص كالإتصال اللاسلكي بالإنترنت وتحديدد المواقع GPS والآشعة تحت الحمراء كل ذلك يجب أن يظل مطفأً.

8. قم بإطفاء خاصية التحكم التلقائي بالإضاءة واجعل الإضاءة في أدنى مستوى ممكن.

9. إستخدم GSM بدًا من 3G ولكن إن إستخدمت خاصية البحث عن كلا النوعين من الشبكة فهذا سيستهلك البطارية ولكن إستخدام GSM سيوفر عليك 50% من إستهلاك البطارية في 3G.

 نصائح أخرى للتعامل مع البطاريات:-

1. تجنب التفريغ الكامل  للبطارية

2. حاول أن تحتفظ بالبطارية في درجة حرارة باردة:

بما أننا لا نستطيع التحكم في درجة حرارة الطقس فلا يجب عليك أن تضع هاتفك في الشمس على الأقل. أم بالنسبة للشباب فلا يجب أن تضع الهاتف في جيبك فهذا يعرض الهاتف لدرجة حرارة جسمك والتي هي مرتفعة بالنسبة للحفاظ على بطارية الهاتف

3. قم بتخزين البطارية بشكل صحيح:

ضعها في مكان بارد وجاف ولكن ليس في الثلاجة بالتأكيد! ولا تضعها بالقرب من المعادن والتي قد تتحرك بشكل ما لتصل بين منافذ البطارية بشكل مباشر.

4. تنظيف أطراف البطارية:

مع الوقت تتراكم  الأتربة على موصلات البطارية مما يقلل من كفاءة نقل الطاقة لذلك يمكنك تنظيفها بقطعة من القطن الجاف أو بعض الكحول إن كانت الأتربة صعبة أن يتم إزالتها .

 مؤشرات انتهاء عمر البطارية:

  1. نفاذ البطارية بشكل سريع.
  2. ارتفاع درجة حرارة البطارية عند الشحن او عند استخدام الهاتف.
  3. انتفاخ في البطارية.

WevrLabs™ Cloud Hosting Solutions