شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

9 نصائح للشراء من الانترنت بذكاء لتوفير المزيد

هناك الكثير من المميزات والفوائد التي يمكن أن تجدها في التسوق عبر الانترنت، مثل حرية اختيار المنتجات وعدم التقيد بتصميمات محدودة مثلما يحدث في المحلات التجارية

0 262

ربما يعتبر التسوق من الانترنت حديث العصر في السنوات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، لكن ما لا يعلمه الكثير من الناس أن التسوق الإلكتروني بدأ قبل مدة طويلة في المنطقة، ولكنه لم يحظى بمثل الشعبية والتطور الذي يتميز بهما اليوم.

فهناك الكثير من العلامات التجارية التي حولت أعمالها نحو الفضاء الرقمي وباتت تعتمد عليه لتسويق منتجاتها وخدماتها والوصول لمزيد من العملاء في جميع أنحاء العالم. إنها الطريقة المثالية الآن التي تجعل أي شركة لا تعتمدها تتخلف عن الركب.

وتخطط مختلف المتاجر الإلكترونية في منطقة الشرق إلى التوسع خلال السنوات القليلة الماضية والدخول في عدة أسواق جديدة. هذا الأمر في صالح المتسوق في حالة كان يعرف تطبيق بعض الأمور الذكية في كل مرة يتوجه فيها للشراء من الانترنت.

9 نصائح لتصبح متسوقاً ذكياً من الانترنت

هناك الكثير من المميزات والفوائد التي يمكن أن تجدها في التسوق عبر الانترنت، مثل حرية اختيار المنتجات وعدم التقيد بتصميمات محدودة مثلما يحدث في المحلات التجارية. إضافة إلى الجودة العالية وإمكانية الشراء من أي دولة في العالم واختيار وسيلة الدفع المناسبة دون الحاجة لمغادرة المنزل.

1. مقارنة الأسعار

إذا كنت مهتماً كثيراً بمسألة كيف تكون متسوقاً ذكياً من الانترنت، فيجب أن تعرف بأن المداومة على مقارنة أسعار المنتجات في مختلف المنتجات في الوقت المناسب هو السبيل لذلك. عليك أيضا ألا تتقيد بالشراء من متجر واحد، بل عليك أن تجرب المزيد من المتاجر كل مرة. يمكنك مثلاً الاطلاع على قسم الأجهزة الذكية في موقعنا، والذي يتيح لك عمل مقارنات شاملة بين أسعار الأجهزة المختلفة وكذلك المواصفات التقنية الفروقات بينها.

2. تحقق من قسم الصفقات

عندما تتوجه لأي متجر الكتروني، هناك احتمالات بأن تتوه فيه بسبب آلاف المنتجات المدرجة عليه. لذا، من الأفضل أن تتوجه لقسم الصفقات الذي يتم تحديثه باستمرار ثم الإطلاع على العروض الخاصة بالمنتجات التي تريد شراءها. إذا لم تجد المنتج المناسب لك ضمنه، فسيكون من الحكمة أن تنتظر لحين إدراجه والاستفادة من تخفيض.

3. الصفقات الضخمة

إلى جانب وجود قسم العروض العادية، يوجد قسم خاص بالصفقات الضخمة والكبيرة في العديد من المواقع التجارية. هذه الأقسام تقوم ببيع منتجات جيدة مقابل 99 درهم أو 49 درهم مثلا.

4. الشراء بكميات كبيرة

من بين أبرز النصائح التي يمكن أن نقدمها للمتسوقين، هي الشراء بكميات كبيرة خلال فترة العروض والتخفيضات. في هذه الحالة، أنت لا تنفق، بل تستثمر، لأنك من الممكن أن تحتاج كل هذه المنتجات التي تشتريها الآن في تجارتك وتحقيق المزيد من الأرباح.

5. استعادة المال

اقرأ جيداً الشروط الخاصة بكيفية إرجاع المنتجات في حالة وجود مشاكل بها وشروط استبدالها أو إعادة المال إليك. إذا كنت تدفع ثمن المنتجات باستخدام بطاقات الائتمان، فمن المحتمل أن يتم رد المال إلى حسابك البنكي. إذا واجهت أي مشكلة، يمكنك الاتصال بقسم دعم العملاء.

6. شراء المنتجات خارج موسمها

إذا كنت توفير المزيد من المال عند التسوق، فمن الجيد شراء المنتجات التي ترغب بها خارج موسمها. اشتري الملابس الصيفية خلال فصل الشتاء والعكس. لا تنس استخدام كوبونات الخصم أيضا.

7. استخدِم الكوبونات ورموز الخصم

المتسوق الذكي هو الذي يستطيع شراء الكثير من المنتجات من الانترنت بالسعر الذي قد لا يستطيع أي أحد آخر الشراء به. لكن الطريقة بسيطة جدا لتكون ذكي أثناء التسوق أيضاً، يكفي أن تبحث عن الكوبونات و التخفيضات والتسوق خلال فترة صلاحيتها. يمكن للمتسوقين مثلاً الاستفادة من 10% حتى 80% عند شراء المنتجات بإستخدام كوبونات خصم نون.

8. اشتر في أيام التسوق العالمية

للاستفادة من أبرز عروض التخفيض والتسوق، يُنصح بالشراء في الأيام والمناسبات المميزة من قبيل الأعياد الوطنية مثل يوم الإمارات وخلال المناسبات الدينية حيث تكثر العروض مثل عيد الفطر ورمضان. إضافة للأيام العالمية مثل اليوم العالمي للمرأة، واليوم العالمي للأم، وما إلى ذلك.

9. استخدم تطبيق الموفر دائماً

للحصول على أفضل العروض والتخفيضات التي تخص متاجر كبرى مثل نمشي، نون، سوق، أمازون، هوم بوكس وغيرها، ننصحك بتحميل تطبيق الموفر الخاص بالهواتف الذكية والذي سيساعدك على توفير أكثر مما كنت تتوقعه بعد كل عملية شراء من الانترنت.