شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

تعرف على جهاز iMac الجديد

0 476

“it been too long”

هذا ما جاء في الدعوة التي أرسلت لأجهزة الأعلام قبل مؤتمر أبل الأخير .. فما الذي مضى وقت طويل عليه ؟ لم يكن الأمر مفاجئا جدا عندما أعلنت أبل عن تحديثها لجهاز الآي ماك الكمبيوتر السطحي. الذي يكثر إستخدامه عند المصممين و منتجي الفيديوهات. و لكن يستعمل أيضا في المدارس والمنازل.

ولطالما كان الآي ماك عبارة عن واجهة جذابة لصنع المزيد. فتحديثه كان يتتطلب ان يتم تزويده بأفضل شاشة عرض ممكنة .. وقامت أبل بأكثر من ذلك .. يأتي الاي ماك بشاشة 27 بوصة بدقة 5K .. لتختبر تفاصيل لا تصدق على مقياس شاشة مذهل.

dgfgfgddd

 

شاشة عرض بهذا القياس و بهذه الدقة تتطلب قوة محاسبية عالية لأدارة كل هذه البيكسلز .. أكثر من 14 مليون بيكسل .. و في نفس الوقت خفض إستهلاك الطاقة مع المحافظة على مستوى الإضاءة العالية و تحسين جودة الصورة للحصول على أفضل تباين بين الألوان.

 

fgdgfdg

وللمزيد من الأداء تم تطوير نظام التشغيل المصاحب  ..  OS X إلي OS X Yosemite  .. وهو ما يجعل جهاز الماك فريدا من نوعه .. فهو نظام تشغيل شامل و سهل الإستخدام .. وتم تطويره حتى يستفاد من الشاشة بكامل دقتها.

يحتوي نظام التشغيل على كمية هائلة من البرامج التي تساعد على الإستخدام الكامل لقدرات الجهاز وإدارتها كما يجب. كما أن النظام الجديد يستطيع التعامل مع ios نظام التشغيل المستخدم في أجهزة الأيفون.

كل جهاز ماك جديد يأتي محملا ببرامج مفيدة مثلا iPhoto, iMovie, GarageBand, Pages, Numbers و KeyNote .. حتى تتمكن أنت المستخدم من الإبداع في الصور، الموسيقى، و العروض التقديمية. و كل هذه البرامج تم تحديثها لتتماشي مع التصميم الجميل للنظام يوسيمتي.

 

gtjhghj         jgjgj

مواصفات الآي ماك الجديد :

الموديل الأساسي من الآي ماك يأتي بمعالج انتل كور آي 5 رباعي النواة بسرعة 3.5GHZ وكرت AMD Radeon R9 M290K و8 قيقابايتات من الذاكرة العشوائية و1 تيرا بايت من الذاكرة الصلبة من النوع المتميز “Fusion”ويمكن ترفيع هذه المواصفات لتصل حتى معالج كور أي 7 بسرعة 4.0GHZ و المحرك الصلب حتى 3 تيرابايت.

إضافة إلي ما ذكر تم إضافة فتحة ثاندربولت إضافية من نقل البيانات بسرعات خيالية.

 

gjjgj

هذا ويبدأ سعر الآي ماك الجديد من ألف دولار للموديل الأساسي بشاشة 21 بوصة.

 

klk;

 

مصادر: Apple

WevrLabs™ Cloud Hosting Solutions