شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

صور مسربة لتطبيق التحكم في أداة الواقع الافتراضي من سامسونج تؤكد قدومها قريباً

0 336

أظهرت تقارير سابقة عن نية سامسونج دخولها سوق أجهزة الواقع الافتراضي و ذلك بالتعاون مع شركة أوكيولوس (التي استحوذت عليها فيسبوك مؤخراً) لصناعة جهاز واقع افتراضي خاص بها يتم التحك به من خلال الأجهزة الذكية.

و اليوم، أظهر موقع SamMobile صور جديدة لما يبدو أنه التطبيق المخصص للتحكم في أداة Samsung Gear VR (جهاز الواقع الافتراضي الخاص بسامسونج) تبين بعض الخصائص و التفاصيل الأخرى.

samsung-vr-gear

و يبدو من الصور أدناه، خطوات تثبيت تطبيق التحكم في أداة Samsung Gear VR، و عملية الإعداد، حيث تظهر في البداية رسالة ترحيب، يليها بعد ذلك قيام معالج الإعداد بتحميل ملفات التطبيقات الأساسية، VR Panorama و VR Cinema و الإصدار المبكر من تطبيق التحكم الأداة HMT Manager.

IMGS

ثم يليها بعد ذلك أيضاً شرح لخطوات إمكانية ربط الأداة بالهاتف الذكي عبر منفذ USB 3.0، مما يعني أن Gear VR قد تكون متوافقة فقط مع الهواتف التي تدعم منافذ USB 3.0.

بعد ربط الجهاز، فالمستخدم لن يكون قادراً على التحكم بالشاشة اللمسية أو حتى بأزرار الهاتف، عوضاً عن ذلك يمكن التحكم به من خلال لوحة لمسية و أزرار على الأداة.

dock-steps

تطبيق HMT Manager يوفر عدة وظائف للتحكم في أداة Gear VR، بدءاً من إعداد رمز قفل للأداة، و انشاء تنبيه لتذكير المستخدم كل فترة بأنه يعيش في الواقع الافتراضي، و عمل معايرة لحساسات الهاتف، و ضبط الوقت المتبقي لاطفاء شاشة الهاتف، و الدخول لقائمة المساعدة، و غيرها من الوظائف.

إن هذه الصور المسربة، تؤكد فعلاً اقتراب سامسونج من إطلاق جهازها بتقنية الواقع الافتراضي، حيث ستبدأ قريباً في إصدار حزمة للمطورين لبناء تطبيقات لأداة Gear VR.

WevrLabs™ Cloud Hosting Solutions