شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

هاتفي نيكسس وأندرويد مارشيميللو في 29 سبتمبر!

0 401

لا تقوم قوقل عادة بالإعلان عن هاتف نيكسس الجديد في حدث ضخم ولكن هذا العام مختلف قليلاً. فيبدو أن قوقل تخطط لحدث سيقام في مدينة سان فرانسيسكو بالتاسع والعشرين من سبتمبر الجاري.

سلسلة النيكسس هي سلسله الهواتف الذكيه الخاصة بعملاق التيكنولوجيا قوقل وعليه تقوم الشركة كل عام بعرض النسخة الجديدة من نظام تشغيل الهواتف الخاص بها أندرويد. والمستخدم في تشغيل النسبة العظمى من الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بالعالم.

هواتف -وليس هاتف واحد- النيكسس القادم سيعرض النسخة الجديدة أندرويد 6.0 والتي تم تسميتها مؤخراً بأندرويد مارشيميللو.

تحظى أحد الشركات العالمية كل عام بشرف صناعة النيكسس لذاك العام مما يعطي الشركة مزيداً من الزخم خاصة في الولايات المتحدة. وهذا العام ستقوم شركتي هواوي وشركة LG بصناعة هاتفي نيكسس لهذا العام.

huawei-nexus-concept

الخطوة حرجة بشكل خاص لشركة هواوي. المصنع الصيني الذي بدأ مؤخرا بصناعة هواتف ذكيه ذات مواصفات عالية. وهي أول مرة تقوم الشركة بصناعة نيكسس. وتأمل الشركة أن حظى بهذه الخطوة بالزخم الكافي كي تنافس ببقية سلسلة هواتفها الذكيه في الأسواق الغربية الأمر الذي أفتقدته الشركة في الأعوام السابقة.

المزيد من المعلومات عن النيكسس القادم من هواوي.

d820-sprint-black

 

أما بالنسبة لشركة LG فهذه ليست أول المرة الأولى ولا الثانية التي تقوم بها الشركة بصناعة هاتف نيكسس لقوقل. سيكون هذا النيكسس هو النيكسس الثالث من LG. وغالبا قامت قوقل بالعودة للمصنع الكوري وذلك لقلة التكلفة، التصميم الجذاب والمكونات المعقولة نسبياً.

لا توجد تفاصيل عن أسعار الهاتفين. سواءً سيقدمُون بنفس السعر أم لا. ولكن يجب على المصنعين طرح الهاتفين بإسعار منخفضة نوعاً ما وذلك لمقابلة المنافسة من الشركات الآخرى مثل ZTE وشركة موتورلا التي طرحت هاتفها Moto X Pure مقابل 399$ فقط. وللعلم فقط فآخر نيكسس قامت بتصنيعه LG كان النيكسس 5 وتم طرحه ب349$.

maxresdefault

أندرويد 6.0 مارشيمللو.

سيتم إيضا الأعلان عن النسخة النهائية من النسخة الأخيرة من أندرويد. والتي تم إستعراضها قبل مدة بسيطة.. تفاصيل أندرويد مارشيمللو.